مساعد وزير الخارجية يقدم نصائح للحجاج لتيسير أداء المشاعر المقدسة
مساعد وزير الخارجية يقدم نصائح للحجاج لتيسير أداء المشاعر المقدسة

بدأ موسم الحج لهذا العام، وغادر المئات من المصريين إلى الأراضي المقدسة لأداء المناسك، وقدم مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج السفير خالد رزق عدد من النصائح للحجاج للتيسير عليهم وأداء الفريضة دون أية عقبات.

وقال السفير خالد رزق في تصريحات لـ"عرب برس" إن الأمور المتعلقة بالحج تسير على ما يرام حتى الآن، وهناك عدد من النصائح التي تساعد الحجاج في أداء المناسك دون أية مشاكل، وأبرز تلك النصائح هو عدم حمل الأدوية المحظور دخولها للملكة العربية السعوديــة، مثل الترامادول والكبتاجون حتى لا يتعرضوا لأي مسائلة قانونية.

وأوضح السفير خالد رزق أنه يجب الذهاب للقافلة الطبية التابعة لوزارة الصحة للحصول على الأدوية اللازمة وأن يكون لدى الحاج روشتة طبية، لإثبات الدواء الذي يحتاج له، ويتم تيسير الأمور عليه هناك في المملكة.

وأشار مساعد وزير الخارجية إلى ضرورة التزام الحجاج بالسير في مجموعات حتى لا يتعرضون للفقدان مع الازدحام وتزايد أعداد الحجاج، ويجب الالتزام بوسيلة الانتقال التي تم الاتفاق عليها للسفر لأداء فريضة الحج، وعدم تغييرها حتى لا يلغى سفرهم.

كما أكد السفير خالد رزق على ضرورة الالتزام بالقواعد التي أعلنتها المملكة السعوديــة عند ممارسة الشعائر حتى لا يتعرض أحد للإحراج أو المخالفة.

ويقف الحجاج على جبل عرفات يوم الاثنين المقبل، حيث غادر المئات من المصريين إلى الأراضي المقدسة استعداد للشعائر.

 

المصدر : الوطن