علم الإمارات
علم الإمارات

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة إنتصارا جديدا أمام فيروس كورونا المستجد, والذي أصاب عدد كبير في مناطق واسعة في أنحاء العالم.

وتفصيلا فقد أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية عن تسجيل إنتصار جديد على هذا الفيروس حيث تم بفضل الله تعالى شفاء 5 حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد «COVID-19» وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى.


وأفادت الصحة الإماراتية في بيان لها أن الحالات التي تماثلت للشفاء تعود لجنسيات مختلفة، وشملت ثلاثة أشخاص من دولة الإمارات وشخصاً من كل من مصر والمغرب، وبذلك يكون عدد الحالات التي تماثلت للشفاء في الدولة 17 حالة.

وأضافت وزارة الصحة الإماراتية أن تعامل الدولة مع هذه الحالات حتى شفائها يعكس قوة النظام الصحي في الدولة، وذلك بفضل الدعم الذي توليه قيادة الدولة الرشيدة لهذا القطاع والحرص على توفير أرقى مستويات الرعاية الصحية سواء للمواطنين أو المقيمين أو زوار الدولة.

هذا وكشفت الوزارة عن إجراءات فحوص المخالطين للأمراض المعدية، وتحديداً كورونا، ونصحت عند الشعور بأعراض تنفسية ضرورة زيارة الطبيب فوراً، وعند الاشتباه في وجود مرض، يبلغ الطبيب دائرة الصحة حسب قانون الدولة. وفور تسلم التقرير، تتواصل الدائرة مع المريض، وتتعامل مع المعلومات بسرية تامة، وتحدد مخالطي المريض، وقد يحتاج المخالطون الذين لم تظهر عليهم أعراض لإحدى الخدمات الوقائية، والمتمثلة في التقصي الوبائي، أو البقاء داخل المنزل، حسب الفترة المحددة، أو الفحوص المخبرية إذا لزم الأمر.