هيثم دبور: سعادتى بجائزة «وهران» لها مذاق خاص
هيثم دبور: سعادتى بجائزة «وهران» لها مذاق خاص

عبر السيناريست هيثم دبور عن سعادته البالغة بفوز فيلم «فوتوكوبى»، بجائزة أفضل سيناريو فى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، بمهرجان وهران السينمائى الدولى المقام بالجزائر. وقال «هيثم» لـ«عرب برس»: «(فوتو كوبى) حصل على العديد من الجوائز خلال مهرجانات سابقة، ولكن سعادتى كان لها مذاق خاص عندما فاز سيناريو الفيلم على وجه التحديد، وبهذه الجائزة يكون الفيلم بجميع عناصره حصل على جوائز سواء فى الإخراج أو التمثيل أو التأليف».

وتابع: «كان لنا نصيب من الجوائز فى كل المهرجانات التى شاركنا بها، وبشكل عام نحن لا نقدم فيلماً من أجل الحصول على جائزة، ولكننا نصنعه من أجل الجمهور، أما إعجاب لجنة التحكيم بالعناصر الفنية الخاصة به، يبعث شعور السرور بداخلنا بالتأكيد، ويعطينا دفعة للعمل على تطوير ذاتنا طوال الوقت، وتقديم أفضل ما لدينا».

وأضاف: «الفنان هانى عادل تسلم الجائزة نيابة عنى، لانشغالى بورشة (راوى) فى الأردن، وهى من أكبر ورش تطوير السيناريو فى عرب برس العربى، وعادة تقبل هذه الورشة 8 مشروعات، وكان لسيناريو فيلم (عايش) نصيب فى المشاركة بأنشطتها».

أعمل على تطوير كتابتى من خلال الورش الفنية.. وأنتظر طرح «عيار نارى»

وأكمل: «الاحتكاك بالمدربين الذين لهم باع طويل سواء كانوا عرباً أو أجانب حاصلين على أوسكار، أو مرشحين لجوائز كبيرة، له تأثير واضح على تفكيرى، فالورشة تركز بشكل تفصيلى على مشروعات السيناريو، وتحاول إخراجها بشكل أفضل ومتطور، وبعد انتهائى من هذه الورشة، بدأت فى كتابة نسخة جديدة من فيلم (عايش)، وعندما أنتهى منه سأسوقه لجهات الإنتاج».

وتحدث عن فيلم «عيار نارى» للمخرج كريم الشناوى، قائلاً: «ننتظر عرضه قريباً سواء فى المهرجانات أو العرض التجارى، وقد انتهينا من البرومو المبدئى له وبوستراته الأولية، وسيتم طرحها خلال الفترة المقبلة، وحالياً نتناقش مع الشركة المنتجة حول ميعاد عرض العمل، الذى تدور أحداثه حول جريمة قتل غامضة، تربط مصائر أبطاله وتغير معتقداتهم عن مفهوم الحقيقة».

وكشف عن انتهائه من تصوير فيلم قصير بعنوان «ماتعلاش على الحاجب» بالتعاون مع المخرج تامر عشرى، متابعاً: «العمل فكرتى وتأليفى، ومن بطولة أسماء أبواليزيد ومريم الخشت وعلى الطيب، والفكرة لا يصلح تقديمها سوى كفيلم قصير، وحالياً نقوم بمونتاج العمل، وننتظر مشاركته فى مهرجانات أو طرحه بالسينمات خلال الآونة المقبلة».

المصدر : الوطن