"النقل": تشغيل ماكينة فحص السكة الحديد الجديدة في أغسطس 2019
"النقل": تشغيل ماكينة فحص السكة الحديد الجديدة في أغسطس 2019

قال محمد عز المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، إن ماكينة فحص السكك الحديدية الجديدة، تستخدم تقنية الموجات فوق الصوتية لفحص القضبان، وتفحص جميع خطوط السكك الحديدة خلال شهر، وتحليل جميع البيانات الناتجة عن هذا ألفحص، وتحديد العيوب ووضع خطط لأعمال الصيانة.

وأضاف "عز"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، عبر فضائية "DMC"، إن ماكينة فحص السكك الحديدية الجديدة، تعتبر نقلة نوعية لأنها تحقق معدل كبير جدًا من الأمان.

وأوضح متحدث "النقل"، أن هذه الماكينة من أحدث الماكينات العالمية المتخصصة في هندسة السكك الحديدية، وتتحرك بسرعة 100 كيلو في الساعة، مبينًا أن السرعة في نهاية الأمر تكون حسب الاستخدام، وسيتم تشغيلها خلال سنة من الآن.

وأكد "عز"، أن أولوية النقل هي الأمان لمنظومة السكك الحديدية، مشيرًا إلى أن ماكينة ألفحص الجديدة تكلفتها 6.8 مليون يورو، شاملة قطع الغيار وعقد صيانة لمدة 5 سنوات لضمان استخدام الماكينة بكفاءة.

وأوضح "عز"، "هناك تعاون بين الشركة المصدرة للماكينة لتدريب عدد من ألفننين والمهندسين على كيفية التعامل على الماكينة، ونحاول الضغط على الشركة المنفذة لهذه الماكينة لتشغيلها خلال سنة من الآن". 

المصدر : الوطن