"مستر بين" يدافع عن تصريحات وزير بريطاني سابق مسيئة للمنتقبات: نكتة جيدة
"مستر بين" يدافع عن تصريحات وزير بريطاني سابق مسيئة للمنتقبات: نكتة جيدة
أثارت تعليقات وزير الخارجية البريطانية السابق بوريس جونسون حول النقاب جدلا كثيرا وتسببت في سخط الكثيرين ممن اعتبروا أن ما أفاد به يعد اهانة واضحة لهؤلاء النساء.

يأتي هذا بعد أن أفاد وزير الخارجية السابق مؤخرا لصحيفة The Telegraph بأن النساء اللاتى يرتدين الزى الإسلامى الذي يغطى الوجه بالكامل وبه فتحة للعينين، هن أشبه بلصوص البنوك وصناديق البريد.

وتعرض جونسون لموجة غضب واسعة واقترحت تريزا ماي رئيسة الوزراء أن يعتذر جونسون عما بدر منه في حق هؤلاء النساء، ورغم ذلك رفض جونسون الاعتذار وتمسك بتصريحاته.

وفي وسط تلك الموجة من الغضب نال وزير الخارجية السابق دعما من قبل واحدا من أشهر الممثلين الكوميديين في بريطانيا والعالم روان أتكينسون الشهير بـ "مستر بين".

وفي رسالته لصحيفة TIME، دافع الممثل البريطاني عن تصريحات وزير الخارجية السابق قائلا: بصفتي أحد المستفيدين من حرية نشر نكات عن الدين مدى الحياة أعتقد أن مزحة بوريس جونسون عن هؤلاء النساء جيدة للغاية".

وأضاف: كل النكات عن الدين تسبب اساءة، لذا فهي فإنه من غير المجدي الاعتذار عنها جميعا يجب عليك فقط الاعتذار عن النكتة السيئة، وعلى هذا الأساس لا يوجد اعتذار مطلوب من جونسون".

اقرأ أيضا

المصدر : في الفن