خالد الجندي عن خلع حلا شيحة الحجاب: "بقينا شعب حشري قوي"
خالد الجندي عن خلع حلا شيحة الحجاب: "بقينا شعب حشري قوي"
أعرب الداعية الإسلامي خالد الجندي عن استيائه من حالة الاستقطاب المثارة حول خلع الممثلة المصرية الحجاب وتراجعها عن قرار الاعتزال.

علق خالد الجندي على الأمر قائلا: "أصبحنا شعبا حشريا، نتدخل في العلاقة بين العبد وربه"، واستشهد بقوله تعالى: "وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن".

وتابع: "ما كان يجب أن نهتم بهذا الأمر منذ البداية حينما قررت أن ترتدي أو تخلع الحجاب، مشيرا إلى أن الإسلام لا ينتصر بأفعال شخص وإنما ينتصر بالأخلاق والاهتمام بالإنتاج وحب الوطن"، حسب تصريحاته لوقع "مصراوي".

وشدد الجندي على أن دور العلماء يقتصر فقط على التوضيح للناس أن الله لا يعطي لأحد الحق أن يكون رقيبا يحاكم الناس على أفعالهم أو يجبرهم على شيء بعينه، وعليهم الاكتفاء بإتباع خطى النبي بالإبلاغ فقط وليس التدخل في قرارات الناس.

ووجه خالد الجندي رسالة إلى كل من ترتدي الحجاب أو تخلعه، قائلًا: "أنا آسف لمن ترتدي أو تخلع الحجاب"، معللا ذلك بأن الإسلام لن يعزم بخلع فتاة لحجابها أو ينتصر بارتدائها له.

واختتم قائلا إن الثبات على الطاعة ليس من اجتهاد العبد ولكنه منحة من الله يمنحها لمن يشاء، مؤكدا إن لاستقامة ليست الغاية النهائية، وإنما الأهم هو الثبات على الطريق والطاعة.

كانت حلا شيحة عبرت في بيان صحفي صدر أمس الأربعاء 8 أغسطس، عن اشتياقها الكبير للوقوف أمام الكاميرا والمشاركة في تقديم أعمال تحمل أفكارا تنتصر للإنسانية، مؤكدة أن هذا ما شجعها عليه زوجها، وأعلنت تراجعها عن قرار اعتزال الفن.

المصدر : في الفن