بعد انضمام توفيق عكاشة للإذاعة.. تجربة وحيدة لـ3 إعلاميين في الراديو
بعد انضمام توفيق عكاشة للإذاعة.. تجربة وحيدة لـ3 إعلاميين في الراديو

لا زال ميكروفون الإذاعة يستهوي مُذيعي التليفزيون ويجذبهم نحوه، رغم تواصلهم مع الجمهور عبر وسيلة مرئية، فالبعض يعتبر الراديو هو الوسيلة الأفضل لتواصل المذيع مع المتلقي.

عدد من المذيعين، خاضوا تجربة التقديم البرامجي عبر الإذاعة، منهم من يزال مستمرًا فيها، والبعض الآخر لم يُكرر التجربة مجددًا، وذلك لأسباب متفاوتة، منها عدم تحقيق نجاح عبر تلك الوسيلة يضاهي نجاحه على التليفزيون.

أمس السبت، صـرح الإعلامي توفيق عكاشة، لـ"عرب برس"، عن خوضه تجربة الإذاعة، خلال الفترة القليلة المقبلة، بعد انضمامه إلى شركة "راديو النيل"، مبينًا أن برنامجه سيكون على غرار "كلمتين وبس"، ولن تتجاوز مدة الحلقة الخمس دقائق، وسيعتمد على توجيه النصائح للجمهور.

ترصد "عرب برس" في ذلك التقرير، أبرز الإعلاميين الذين خاضوا تجارب وحيدة في الراديو، ولم يكرروا التجربة مرة ثانية:

تامر أمين وقيمة التعاقد

في شهر فبراير الماضي، خاض الإعلامي تامر أمين،  تجربة التقديم الإذاعي لأول مرة، من خلال "راديو مصر"، حيث تعاقد على تقديم برنامج اجتماعي بعنوان "على الرايق"، وبعد مرور نحو 5 أشهر، اعتذر "أمين" عن الاستمرار في المحطة، بسبب صعوبة منحه القيمة المادية للتعاقد المنصوص عليها في العقود بينه وبين الإذاعة، حيث إنه لازال على قوة المبنى.

بث مشترك لعمرو أديب

في أكتوبر 2016، ومع انطلاق برنامج "كل يوم"، الذي كان يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر قناة "ON E"، كان يُذاع البرنامج بالتزامن على محطة "نغم FM"، في بثٍ مشترك، وكانت تلك التجربة هي الأولى لـ"أديب" أمام ميكروفون الإذاعة.

عمرو أديب، كان يطل على جمهور الإذاعة، يوميًا لمدة ساعة ونصف تقريبًا، لكنها انتهت بالتزامن مع انتهاء تجربة "أديب" في "ON E".

إغلاق محطة برنامج حنان فريد الديب

خاضت الإعلامية حنان فريد الديب، التقديم الإذاعي، لأول مرة عبر إذاعة "drn"، حيث كانت تستعد لتقديم برنامج بعنوان "راجل لراجل"، وهو عكس برنامجها "سيداتي آنساتي" عبر قناة "دريم"، وخلال فترة التحضيرات التي استمرت عدة شهور، كانت تطل عبر الجمهور، من خلال التغطيات الإخبارية وكذلك تقديم برنامج "ع المحارة" مع داليا أبو عمر، في شهر رمضان الماضي، عبر الإذاعة نفسها.

ولم تستمر تلك التجربة طويلًا، وذلك بسبب سياسة الإدارة الجديدة، الشهر الماضي، في غلق المحطة، تمهيدًا لتحويلها إلى إذاعة رياضية متخصصة.

المصدر : الوطن